صدى الزواقين وزان وجبالة

صدى الزواقين Echo de Zouakine
صدى الزواقين وزان وجبالة echo de zouakine ouezzane et jbala

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صدى الزواقين وزان وجبالة

صدى الزواقين Echo de Zouakine
صدى الزواقين وزان وجبالة echo de zouakine ouezzane et jbala

صدى الزواقين وزان وجبالة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صدى الزواقين وزان وجبالة ذكريات تراث تقاليد تعارف ثقافة وترفيه


4 مشترك

    جريمة في حق المجتمع

    avatar
    سمير عبد الحي
    عضو متميز
    عضو متميز


    عدد الرسائل : 139
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 27/04/2011
    نقاط : 219

    جريمة في حق المجتمع Empty جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف سمير عبد الحي الأحد 29 مايو 2011 - 21:25

    (((البعض يتخذ من أعراض الناس نوعا من اللهو والتسلية وإضحاك الآخرين فلا يطيب لهم الحديث إلا بذكر عيوب الناس وتلفيق التهم إليهم ولا يبالون بما يقولون‏..‏ ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إن هناك بعض ضعاف النفوس ممن يستغل قيام بعض المجرمين بتصوير جرائمهم الأخلاقية على أشرطة فيديو فيقومون بترويجها ونشرها؟؟. غير عابئين بما يرتكبونه من جرم‏..‏ فلا خوف من الله يردعهم‏,‏ ولا حياء يمنعهم‏..‏ ولو نظر الإنسان إلى نفسه ما خاض في أعراض الناس ولا ذكر عيوبهم لأن فيه من العيوب ما يكفيه.. سنحاول التعرف علي الأسباب والدوافع التي تجعل الناس ينشرون فضائح الآخرين؟‏..‏ وهل الإسلام يدعو إلي نشر هذه الفضائح أم أنه يدعو للستر؟‏..‏ وكيف نحتوي المذنبين؟
    الستر مطلوب
    الإسلام يدعو للستر وصيانة الأعراض وعدم تتبع عورات الناس والتشهير بهم‏..‏ فالله عز وجل ستير يحب الستر ويأمر عباده به‏..‏ ولقد جعل الله عز وجل الجزاء من جنس العمل‏..‏ فمن ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة‏,‏ ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتي يفضحه بها في بيته‏..‏ والستر واجب حتي لا تشيع الفاحشة وحتي لا يعم ذكرها بين الناس‏..‏ والإسلام أمرنا بأن نحافظ علي أعراض الناس ولا نتتبع عوراتهم. ولقد جعل الله عز وجل العذاب الشديد في الآخرة في انتظار الذين يخوضون في أعراض الناس‏.‏
    وأن النبي صلي الله عليه وسلم كان حريصا علي ستر العاصين‏,‏( وقصة ماعز - '‏ لو سترته بثوبك كان خيرا لك‏'..‏ وهذا يفرض علي كل مسلم إذا سمع عن أخيه ما يسوؤه أن يبادر بحسن الظن به ويرد غيبته
    حتي لا يشارك في الإثم لحديث أبي الدرداء عن النبي صلي الله عليه وسلم قال‏:(‏ من رد عن عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة‏)..‏
    (((فالإنسان الذي غلبته نفسه فعصي الله في السر ولم يجهر بمعصيته لا يجوز أن نفضحه وننشر خطأه بين الناس‏)))
    ‏ فستر هذا الشخص يعتبر عونا له على الشيطان‏. ويجب ألا نفضح أمر ذوي الهيئات وهم الذين اشتهر فضلهم بين الناس والذين كثر خيرهم. لحديث عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ قال رسول الله صلي الله عليه وسلم‏:(‏ أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم إلا الحدود‏)..‏ فإذا وقعت لهم عثرة يجب أن تقال عثرتهم‏,‏ وألا تكشف سوأتهم‏,‏ لئلا تنعدم قدوتهم عند الناس. ..‏ فالمؤمن يستر وينصح والفاجر يهتك ويعير‏..‏ ويجب أن تكون في السر لأن النصيحة علي الملأ فضيحة‏..‏ قال الإمام الشافعي‏:'‏ من وعظ أخاه سرا فقد نصحه وزانه‏,‏ ومن وعظه علانية فقد فضحه وخانه‏'..‏
    ‏..‏ والفضيحة أحيانا‏!‏
    ‏..‏ يقول الدكتور محمد السيد الجليند‏..‏ هناك أناس ماتت ضمائرهم ولم يرعوا لحرمة المجتمع إلا ولا ذمة وأخذوا يعيثون في الأرض فسادا ولم يخشوا الله في السر ولا في العلانية بل أخذوا يجاهرون بالفسق والمعاصي ويتفاخرون بل ويسعون لنشر الرذيلة والفساد في المجتمع‏..‏ فهؤلاء هتكوا الستر الذي بينهم وبين الله وأحلوا للناس أعراضهم وينبغي أن يعاملوا بما يليق بهم لأنهم اسقطوا من أعينهم حرمة الله وحرمة الدين وحرمة المجتمع.

    وطالب د‏.‏ الجليند المجتمع بالتصدي لمروجي الفاحشة حتي لا ينتشر الفسق في المجتمع لأن شيوع هذه الأمراض وانتشار هذه الأوبئة في جسد الأمة وعدم إنكارها ومحاربتها نذير بانهيار المجتمع‏..‏ فهذه سنة الله في كونه‏..‏.‏ وتلك سنة الله‏,‏ ولن تجد لسنة الله تبديلا‏.‏فالمؤمن يعظم شعائر الله والفاسق يستخف بحدود الله وشرعه وشرائعه‏.‏ ‏
    مريض نفسي
    ‏..‏واعتبر الدكتور نبيل السمالوطي عميد كلية الدراسات الإنسانية السابق جامعة الأزهر أن قيام بعض الأشخاص الذين يحترفون التجارة بأعراض الناس بالجهر بجرائمهم الأخلاقية من خلال تصوير من يقع فريسة لهم في أوضاع مخلة علي شرائط وتوزيعها علي الناس لا يمكن تفسيره إلا في إطار أن أصحابه مصابون بأمراض نفسية أو أمراض عقلية أو لديهم عقد دفينة أو نزعات عدوانية مكبوتة. فلا يمكن لعاقل أن يرتكب مثل هذه الآثام التي هي من الكبائر والتي يعاقب الله صاحبها في الدنيا والآخرة‏..‏ أما بالنسبة لمن يحصلون علي شرائط تمثل فضائح وآثام ومنكرات لأناس آخرين مشهورين أو غير مشهورين ويتباهون بحيازتهم لهذه الأشرطة ويتبادلونها مع الآخرين أو ينشرونها علي الإنترنت فهذه أيضا جريمة كبري في الإسلام‏.‏ وهؤلاء الناس مصابون أيضا بأمراض نفسية وعقد نقص يحاولون الفكاك منها من خلال ما يرتكبونه من آثام‏.‏
    الخوض في الأعراض‏..‏ مرفوض
    ‏..‏ومن جانبه رفض الدكتور مصطفي مراد الأستاذ بكلية الدعوة جامعة الأزهر قيام بعض وسائل الإعلام ومواقع الانترنت بالترويج للفاحشة وذلك من خلال اتخاذ أعراض الناس وسيلة للابتزاز ولتحقيق الشهرة. وذلك بنشر فضائحهم وإظهار عوراتهم والاستطالة في أعراضهم تارة وبتلفيق آثام وأخطاء لم يقترفوها والتشهير بهم تارة أخري‏..‏ واعتبر أن هذه الأشياء من الأمور المحرمة في الإسلام وهؤلاء الأشخاص من المجرمين الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا؟؟. إذ يقول الحق سبحانه وتعالي في سورة النور‏:(‏ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون‏)..‏ كما أن الإسلام جعل استطالة الإنسان في عرض أخيه المسلم باحتقاره أو قذفه أو سبه جريمة أشد من جريمة الربا وأشد تحريما منها لأن العرض أعز وأغلي علي النفس من المال. أما مسائل الأعراض فهذه الجرائم لا يجوز نشرها من باب الحفاظ علي العورات وعدم التشهير بالناس‏.‏
    الأسباب
    وعن الأسباب التي تؤدي إلي قيام البعض بنشر فضائح وأخطاء الآخرين والتشهير بهم يقول الدكتور محمد عبد رب النبي من علماء الجمعية الشرعية‏:‏ الخوض في أعراض الناس له أسباب عقدية وأخلاقية واجتماعية واقتصادية‏..‏ فالسبب العقدي يرجع لضعف الإيمان في القلوب والبعد عن منهج الله عز وجل وقلة الشعور بمراقبة الله للعبد فالإنسان لا يخوض في أعراض الناس إلا بسبب نسيانه لذنوبه وعيوبه ولو نظر إلي نفسه ما خاض في أعراض الناس لأن فيه من العيوب ما يكفيه عن النظر إلي عيوب الآخرين‏..‏فالإنسان يبصر القذي في عين غيره وينسي الجبء في عينه‏,‏ والسبب الأخلاقي‏:‏ أن نشر أخطاء الناس ثمرة لسوء السريرة ووجود النفس المريضة‏..‏ فبعض الأشخاص أصحاب النفوس الخبيثة عندما تقع بينه وبين أحد الأشخاص خصومة فإنه يطعن في أعراضهم ويظهر عيوبهم وأسرارهم لينتقص من قدرهم‏..‏ فإن لم يجد لهم أخطاء لفق له بعض الفضائح والتهم حتي يشفي غيظه ويبرد صدره‏,‏ ومنها الحسد... فالنفس بطبيعتها جبلت علي حب الرفعة علي الآخرين‏,‏ والإنسان الحسود عندما يري أحدا علا عليه واشتهر بين الناس فإنه يكره ذلك فيسعي لإزالة هذه المكانة بالقدح فيه في المجالس والخوض في عرضه لإلصاق العيوب به حتي تزول مكانته ووجهته‏.
    والسبب الاجتماعي‏:‏ أن الإنسان الذي يفضح الآخرين غالبا ما يكون صاحب مكانة دنيا في المجتمع ويريد لفت الأنظار إليه فيظن أنه بإشاعة الفضيحة سيرفع مكانته وأن القوم سيقدرونه وسيكثر من معارفه وأصدقائه‏,‏ ومنها المداهنة والمجاملة لأصدقاء السوء‏..‏ ومن التمس رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس،وهذا الإنسان توعده رسول الله صلي الله عليه وسلم بالويل‏..‏
    ‏..‏وللتوبة شروط
    ‏..‏ وإذا أراد الإنسان أن يتوب إلي الله ويكفر عما ارتكبه في حق الناس من تشهير وخوض في أعراضهم يقول الشيخ عماد مالك إمام وخطيب بالأوقاف‏:‏ من فضل الله علينا أن جعل باب التوبة مفتوحا علي مصراعيه فهو يعرف ضعفنا وتسلط الغرائز علينا ووسوسة الشيطان لنا‏,‏ فالله عز وجل يغفر الذنوب كلها صغيرها وكبيرها فاسمه الغفار فمن شأنه أن يغفر واسمه العفو فمن شأنه أن يعفو فلا يعظم عليه ذنب‏,‏ فمهما عظم الذنب فإن مغفرته أعظم منه‏..‏لذلك يجب علي الإنسان ألا يقنط من رحمة الله مهما بلغت ذنوبه قال تعالي‏:(‏ قل يا عبادي الذين أسرفوا علي أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم‏).(‏ الزمر‏:53)...‏ فالله عز وجل يحب التوابين ويفرح بعبده المؤمن حينما يقبل عليه ويقف بين يديه ويعترف لمولاه بذنوبه وخطاياه قال تعالي‏:(‏ إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين‏).(‏ البقرة‏:222)..‏ وحتي تكون هذه التوبة صادقة فيجب أن يقلع الإنسان عن هذه المعصية وأن يندم علي فعله ويعزم ألا يعود إليه أبدا
    ويطلب العفو والصفح ممن مظلمته ويرد إليه مظلمته أو يتحللها منه‏,‏ فقد روي عن أبي هريرة أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال‏:(‏ من كانت عنده مظلمة لأخيه فليتحلله منها فإنه ليس ثم دينار ولا درهم من قبل أن يؤخذ لأخيه من حسناته فإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات أخيه فطرحت عليه)..‏ فإن كان طلب العفو والصفح سيؤدي إلي وقوع مفسدة أعظم كحدوث بغضاء وشحناء وعداوة بينهم فعليه أن يكثر من الدعاء والاستغفار له وأن يذكره بين الناس بما يحب أن يذكر به لكن لابد للحقوق أن ترد‏).
    محمد علي عز - الإهرام-18-6-2010-.
    بتصرف

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    من منا لا يذنب؟ ومن منا لم يقع في حبائل الشيطان ؟‏..
    (رب أني مسني الشيطان بنصب وعذاب)؟؟.
    ‏ ولكن البعض يكون عونا للشيطان علي المخطيء‏..‏ وذلك بفضح أمره وهتك ستره وتمزيق عرضه والتشهير به والحديث مع الناس عن معصيته‏..
    هل اصبح التشهير بالناس مهنه وخوض ولعب؟ كيف يكون شعورك إذا ذلَّت نفسك ذلَّة وشهّروا بك؟.كم اتمنى ان اجد جوابا شافيا.


    لمن يفهم ؟؟
    قال
    رسول الله فى حق سكران شتم:
    لا تَكُونُوا عَوْنًا لِلشَّيْطَانِ عَلَى أَخِيكُمْ" ".
    رواه البخاري عن أبي هريرة مرفوعا في حديث الذي أتى به النبي وهو سكران وقال له رجل من القوم: اللهم العنه؟؟.


    الغيبة من كبائر الذنوب ، ولا شك أن جميع المسلمين يدركون هذا ، ويعلمون ما للمغتاب من عذاب عند الله*ويحسبونها هيِّنا وهو عند الله عظيم.

    عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ لَهُ : مَا الْغِيبَةُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " ذِكْرُكَ أَخَاكَ بِمَا يَكْرَهُ , " قَالَ : أَفَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُولُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " إِنْ كَانَ فِي أَخِيكَ مَا تَقُولُ ، فَقَدِ اغْتَبْتُهُ , وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ مَا تَقُولُ ، فَقَدْ بَهَتَّهُ " .
    وأصح حَدِيث فِي كَفَّارَةِ الْغِيبَةِ مَاذكره الْبُخَارِيّ فِي تاريخه ،عنْ أَبُو هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كَانَ عِنْدَهُ مَظْلَمَةٌ لأَخِيهِ فَلْيَسْتَحِلَّهُ مِنْهَا " . ثُمّ قَالَ الْبُخَارِيّ : وهذا أصح .
    يعني:
    لا کفاره فی الغیبه
    فلا يكفرها إلا عفوُ أصحابها عنها ومغفرتهم لها ، ، فيطلب منه العفو والصفح ، ويعتذر إليه بالكلام اللين والحسن ، ويبذل في ذلك ما يستطيع ، حتى إن اضطر إلى شراء الهدايا القيمة الغالية ، أو تقديم المساعدة المالية ، فقد نص العلماء على جواز ذلك كله في سبيل التحلل من حقوق العباد* وليخرس كل العلماء في كفارة الغيبة بعد هذا الحديث*ودليل ذلك في سنة النبي صلى الله عليه وسلم حين يقول :
    (مَنْ كَانَتْ لَهُ مَظْلَمَةٌ لِأَخِيهِ مِنْ عِرْضِهِ أَوْ شَيْءٍ فَلْيَتَحَلَّلْهُ مِنْهُ الْيَوْمَ قَبْلَ أَنْ لَا يَكُونَ دِينَارٌ وَلَا دِرْهَمٌ ، إِنْ كَانَ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ ، وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ فَحُمِلَ عَلَيْهِ ) رواه البخاري(2449)* وهذا الوعيد في هذه الأحاديث يدل على أن الغيبة من الكبائر*

    يعني: أن الغيبة لا يكفرها إلا عفو صاحب المظلمة عنها؟؟. وطلب العفو ممن اغتبته. والغيبة والنميمة محرمتان بإجماع المسلمين.ووعيد شديد على الغيبة في أقبح حالة وأشوه صورة
    حديث الاسراء والمعراج قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَمَّا عُرِجَ بِي ، مَرَرْتُ بِقَوْمٍ لَهُمْ أَظْفَارٌ مِنْ نُحَاسٍ ، يَخْمُشُونَ وُجُوهَهُمْ وَصُدُورَهُمْ ، فَقُلْتُ : مَا هَؤُلاءِ يَا جِبْرِيلُ ؟ قَالَ : هَؤُلاءِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ ، وَيَقَعُونَ فِي أَعْرَاضِهِمْ) *إسناده حسن.
    وختام مسك:
    (((فالإنسان الذي غلبته نفسه فعصي الله في السر ولم يجهر بمعصيته لا يجوز أن نفضحه وننشر خطأه بين الناس‏)))
    (مَنْ كَانَتْ لَهُ مَظْلَمَةٌ لِأَخِيهِ مِنْ عِرْضِهِ أَوْ شَيْءٍ فَلْيَتَحَلَّلْهُ مِنْهُ الْيَوْمَ قَبْلَ أَنْ لَا يَكُونَ دِينَارٌ وَلَا دِرْهَمٌ ، إِنْ كَانَ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ ، وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ فَحُمِلَ عَلَيْهِ ) رواه البخاري(2449)*
    وبعد هذا الطرح الشامل الصحيح:


    "إِذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ " إسناده حسن رجاله ثقات .

    "إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ"
    الشيخ الداودي
    الشيخ الداودي
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 1046
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/07/2008
    نقاط : 1858

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف الشيخ الداودي الإثنين 30 مايو 2011 - 1:09

    شكرا لك اخي سمير وبارك الله فيك

    لكن حتى لا يختلط الامر عليك وعلى من لا يعرف بخصوص هذا الموضوع

    فلا نجعل احاديث النبي صلى الله عليه وسلم في كفة واحدة ويجب ان نعطي كل

    موضوع دلالاته وندلل عليه بما يستحق من احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

    ومن ايات الله الكريمات

    ما ذكرته هو الحق وعين العدل بين عامة الناس لكن الشرذمة الملعونة من الكفرة والسحرة

    والزنادقة والنصابين باسم الدين وباسم العلاج والكشف الروحاني واستغلال الناس تحت هذا الغطاء

    لياكلوا اموالهم بالباطل ويزعزعوا عقيدتهم باحلال السحر بدعوى المحبة والصلح بين الناس وقضاء اغراضهم

    طبعا حق يراد به باطل .. فالساحر لا خير فيه والنصاب المحترف للنصب يجب فضحه والارهابي الداعي للعنف وقتل

    الابرياء كذلك يجب تعقبه وفضحه وافشاء سره .. وفي هذه الامور خير كثير

    بل هو نوع من الجهاد بالكلمة ولا يمكن ان نقول عنه غيبة ولا نميمة

    بل الساكت عنه شيطان اخرص

    فقط وشريطة ان تكون الحجة قائمة وكاملة ولهذا لما فتحت هذا الفضاء

    اشترطت الا يكتب اي احد الا نقلا من مصادرهم هم انفسهم ومن منتدياتهم هم انفسهم

    بطريقة نسخ لصق .. حتى لا يقال عنا اننا ظلمناهم او اضفنا شيئا ما بطريقة او باخرى

    على ما قالوه هم انفسهم

    لا نفضح اي كان انما نفضح السحرة الكفرة واعداء الدين المجاهرين بالفساد والتخريب

    والنصابين المحترفين للنصب ولا يكون ذلك الا بالحجة والدليل ولا يدخل هذا ابدا في باب الغيبة

    او في باب وجوب الستر على المسلمين فهؤلاء سحرة كفرة عباد شياطين يسبون الله والرسول

    ونصابون كرسوا جهدهم للظحك على السذج واكل اموالهم بالباطل والكذب على النبي وعلى الله عز وجل

    حيث حللوا السحر من تهييج ومحبة وفرقة وبغضة وتولة الى غير ذلك .. فهؤلاء يجب فضحهم

    وبفضحهم يقل فسادهم ويقل روادهم .. ومن كان منهم غافلا او مستدرجا فهذا لاشك انه سينتهي ويتوب

    ولا ولن تجده يجاهر بالاعمال السحرية وخدمات الشياطين او يحترف النصب والدجل
    avatar
    سمير عبد الحي
    عضو متميز
    عضو متميز


    عدد الرسائل : 139
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 27/04/2011
    نقاط : 219

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف سمير عبد الحي الإثنين 30 مايو 2011 - 12:19

    ميزان القسط والعدل
    (((فالإنسان الذي غلبته نفسه فعصي الله في السر ولم يجهر بمعصيته لا يجوز أن نفضحه وننشر خطأه بين الناس)))‏

    أما المعلن عن فسقه وضلاله بالسحر - كما ذكرتَ - والذي يفتخر في هتك أسرار البيوت، ويقول للناس(فلان عمل كذا وكذا) فلا حرج من ذكره ليحذره الناس.ومثل هؤلاء المنافقين أرباب الفسوق تسد عليهم طريق التوبة ، إلا أن يتوبوا ويعملوا بهذا الحديث:

    "مَنْ كَانَتْ لَهُ مَظْلَمَةٌ لِأَخِيهِ مِنْ عِرْضِهِ أَوْ شَيْءٍ فَلْيَتَحَلَّلْهُ مِنْهُ الْيَوْمَ قَبْلَ أَنْ لَا يَكُونَ دِينَارٌ وَلَا دِرْهَمٌ ، إِنْ كَانَ لَهُ َمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ ، وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ فَحُمِلَ عَلَيْهِ " رواه البخاري(2449

    بارك الله فيك أخي الكريم الشيخ الداودي*وجعلك الله سيفا حادا مسلطا في رقاب السحرة الدجالين وفي نحور أعداء الله والمجاهرين بالغيبة والنميمة الذين:
    (((يجاهرون بالفسق والمعاصي ويتفاخرون بل ويسعون لنشر الرذيلة والفساد في المجتمع‏..‏ فهؤلاء هتكوا الستر الذي بينهم وبين الله وأحلوا للناس أعراضهم وينبغي أن يعاملوا بما يليق بهم لأنهم اسقطوا من أعينهم حرمة الله وحرمة الدين وحرمة المجتمع)))
    وغفر الله لمن ستر عيباً رآه في أخيه وستره في ثوبه، واتَّبع قصة - ماعز - كما جاء في الحديث: -
    '‏ لو سترته بثوبك كان خيرا لك‏-
    'وغفر الله لمن أصلح خللا أبصرته عيناه.
    فالله... الله... الله... للمجاهر بالمعصيةِ واستصغارَه الخطيئةِ بالغيبة النميمة إثمٌ كبيرٌ وجريمة لا تـُغتفر*
    إلاَّ:
    "مَنْ كَانَ عِنْدَهُ مَظْلَمَةٌ لأَخِيهِ فَلْيَسْتَحِلَّهُ مِنْهَا"رواه البخاري.
    فالمؤمن يستر وينصح والفاجر يهتك ويعير‏؟؟. (((على شرائط تمثل فضائح وآثام ومنكرات لأناس آخرين مشهورين أو غير مشهورين ويتباهون بحيازتهم لهذه الأشرطة ويتبادلونها مع الآخرين أو ينشرونها علي الإنترنت فهذه أيضا جريمة كبري في الإسلام‏.‏ وهؤلاء الناس مصابون أيضا بأمراض نفسية وعقد نقص يحاولون الفكاك منها من خلال ما يرتكبونه من آثام* والسبب الأخلاقي‏:‏ أن نشر أخطاء الناس ثمرة لسوء السريرة ووجود النفس المريضة *
    فبعض الأشخاص أصحاب النفوس الخبيثة عندما تقع بينه وبين أحد الأشخاص خصومة فإنه يطعن في أعراضهم ويظهر عيوبهم وأسرارهم لينتقص من قدرهم‏)))‏
    ((( فيطلب منه العفو والصفح ، ويعتذر إليه بالكلام اللين والحسن ، ويبذل في ذلك ما يستطيع ، حتى إن اضطر إلى شراء الهدايا القيمة الغالية ، أو تقديم المساعدة المالية)))*
    "قل يا عبادي الذين أسرفوا علي أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم‏) الزمر‏:53...
    avatar
    سمير عبد الحي
    عضو متميز
    عضو متميز


    عدد الرسائل : 139
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 27/04/2011
    نقاط : 219

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف سمير عبد الحي الإثنين 30 مايو 2011 - 15:27


    رسالة شكر
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقير الجيلاني
    منقول من منتدي


    منتدى المودة العالمى
    ( الموده)
    كاتب الموضوع

    رسالة مهدوي

    عدد الرسائل: 2
    العمر: 41
    تاريخ التسجيل: 20/07/2008

    موضوع: لولم يكن بهما الا سمير عبد الحي لكفاهما الثلاثاء أغسطس 05, 2008 4:26 pm
    بســـــــــــــم اللـــــــــــــــه الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــم
    الحمد لله اتم الحمد و اكمله و الصلاة و السلام على سيدنا محمد عبد الله و رسوله الذي اصطفاه لذاته و بالحق ارسله و على اله و اصحابه شموس افاق الكمالات
    اللهم أت نفوسنا تقواها و زكها انت خير من زكاها انت و ليها و مولاها
    الاحباب في منتدى المودة و منتدى دار الايمان
    الا فمعذرة لخويدم قوم تجرأ ان يدلو بلدلوه الفارغ بين دنانكم المترعة
    و بداية اقول لاصحاب هذين المنتديين جزاكم الله عنا خير الجزاء انتم طلبتم الله بافادة الامة بهاتين الروضتين لتكونا منهل علم ومحبة و و نور و حقائق و تحققتم بالمحبة و تمسكتم بالاخلاص فايدكم الله بقوم تحققوا بالتوجه الاتم له فكملت الغاية و تحقق الهدف
    و مع احترامي و تفديري الكبير لكل من يساهم بالموقع بجهد او بعلم او بحال اقول
    (لو لم يكن فيهما الا سمير عبد الحي لكفاهما )
    اليك يا سيدي .....
    اجثو متضرعا بين يدي مقامكم المكرم و اقول {{ أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ
    يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ
    يا ابانا سألناك القبول فامنن عليناً به

    فوالله لو علم من كنت معهم بحقيقتك لسجدوا على الجمر شكرا لله على من حل بين ظهرانيهم كما سجدنا لله شكرا على فتوح تأتت من دلائل كلامك و حال نهض بالقلب الى معراج المعرفة من رموز اشاراتك .
    حاولت مراسلتك على بريدك المنشور في منتدى دار الايمان لكن يبدو ان هناك مشكلة في العنوان او مشكلة في المرسِل لست ادري نسال الله الصلاح و حاولت ان اعلق في منتدى دار الايمان و لكن الاديب الاريب السيد يسار الحباشنة يبدو انه لا يريد تفعيل عضويتي هناك او ان هناك عطل في اعدادات جهازي و اذا كان هذا اكبر اعطالي فيا فرحتي
    و التقينا هنا على المودة انشاء الله
    فاذا اذنت لي يا سيد سمير ان اكتب لاكملت فهل اكمل ؟؟
    ابسط يدك نبايعك .....
    فما دام حسامك في غمده انتفعنا منك بالقول و العلم و الحال و اخذنا منك و عنك و غدا بعد عمر طويل يجرد الحسام و نبكي على سويعات و يبقى لك فينا الصدقة الجارية بعلم ينتفع وولد صالح يدعو
    فاتحفونا سيدي بالقبول
    ولانك دائم السؤال للدعاء بظهر الغيب اقول (وانتم امّنوا):
    {اللهم بك توسلت ومنك سالت وفيك لا في سواك رغبت لا اسال منك سواك ولا اطلب منك الا اياك اتوسل اليك بالوسيلة العظمى و الفضيلة الكبرى محمد المصطفى و الرسول المرتضى و النبي المجتبى ان تصلي عليه صلاة ابدية ديمومية قيومية الهية ربانية تصفي بها عبدك سمير عبد الحي من شوائب الطبيعة الادمية بالسحق و المحق و تطمس بها اثار وجوده الغيرية عنه في غيب غيب الهوية قيبقى الكل للحق في الحق بالحق و ترقيه بها في معاريج شهود وجود
    سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ
    و اسالك ان تصلي على سيدنا محمد صلاة تليق بمفدس كماله الاقدس و تصلح لكبير مقامه الانفس تحف بها سمير عبد الحي بشهود جماله الاونس لمعان تفوق انس ظباء الحي في المكنس
    اللهم اطل عمره و بارك له فيه و اتم له نوره واجعله راضيا مرضيا و ارفعه مكانا عليا مع النديّ الاعلى
    و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم والحمد لله رب العالمين}
    واول تطفلاتي عليك يا سيد سمير هو :لماذا حرمتنا في كتابك الاسماء العظام من التوسع في شرح ذكر الله تعالى وقلت

    [size=21]المروءة التغافل عن زلل الإخوان
    [/size]
    أعرضتُ عن التوسُّع بذكر الجهر والإسرار لئلا
    ينخدع به أصحاب القلوب والنفوس المريضة
    فمن أرادها فليطلبها من شيخه

    اوا تحرمنا منها يا سيدي ....اوا تحرمنا منها يا سيدي فاذا لم يكن على المنتدى العام فبرسالة
    لننتفع بطيب توجيهاتك و علمك و مجرباتك ومادام الله من وراء القصد يصلح الله قلب المريض و يطبب نفسه

    رغم انف ورغم انف ورغم انف الشيطان
    الموضوع الأصلى من هنا: قلعة المختار الروحاني وانت يا درويش ايها المغامر العاشق اسأل الله ان يزيدك اصطلاما و يذيبك حبا لنشم غوالي معرفتك كلمات تتقطر عرفانا و هنيئا لك اخوتك للسيد سمير و بارك الله في ابنك و زاده فتحا و معرفة من هنا من مقام محي الدين بن عربي قدس الله سره اهديك بالروح و الريحان نورانيه الكلام
    وامانة الله في اعناقكم متى رغبتم بالزيارة فلكم اخ و دار فلا تترددوا فلقياكم دخول روض من رياض الجنة
    والسلام عليكم و رحمة الله

    خويدم نعال الال
    المهدوي


    avatar
    jiji


    عدد الرسائل : 9
    انثى

    تاريخ التسجيل : 03/06/2011
    نقاط : 9

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف jiji الأحد 12 يونيو 2011 - 17:02


    وأما المهدوى .....


    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهدوي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و من والاه

    إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ

    يخادعون الله و الذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم و ما يشعرون
    في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون
    أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانهم

    الاخ كاتب المقال الفقير الجيلاني صانع مختار مراقب سابقا سمير عبد الحي سابقا ايضا

    اقول لك هذه المشاركة عليك لا لك
    انظر اين رفعناك وانظر اين القيت نفسك
    شتان بين كبد السماء و اوحال المستنقعات
    شتان بين صدق طلبنا الله به عن طريق اقوالك فلم يضيعنا
    و بين رغبتك في تقديس نفسك و التعالي على اهل الله المخلصين
    نحن ان خدعنا فبالله ننخدع
    و ان امرنا فلامر الله نطيع
    وان عرفنا الحق كان الحكم علينا وعلى غيرنا ولا نبتغ غير الحق سبيلا
    بكلام التحفت به تعبت كثيرا في قصه و لصقه و نسخه
    القى هالة نورانية احكمت مشهدها بادعاء النسب الرفاعي
    والمشيخة و الوصلة و المعرفة و الاتصال
    انخدعنا
    وبافعال يابى عاقل يدعي النسبة الى الاسلام فضلا عن واضل الى الحضرة فعلها
    لم نتبرا منك و لكن طلبنا منك ان تستغفر ربك
    حاولنا ان نبرا ساحتك بالجهد بل و بالمال
    عسى ان تتوب فيتوب الله عليك
    فاذا بك تاخذك العزة بالاثم و بالاسم لتلقي اللوم يمينا و شمالا وانا كنت اول من حجبته عن بريدك و مراسلتك
    لماذا ؟؟
    وتاتي لستشهد باقوالي على مشيختك لي
    ساقول لك من شيخي
    شيخي سمير عبد الحي رفاعي النسب
    فاثبت صحة نسبك
    شيخي سمير عبد الحي مجاز بالاسماء الادريسية فاظهر اجازتك
    شيخي سمير عبد الحي مجاز بالتربية فاظهر تسلسلك الى اي طريق و من اجازك
    شيخي سمير عبد الحي يفهم عن ربه
    فاين فعل من يفهم عن ربه ممن يفعل هذه الافاعيل
    شيخي سمير عبد الحي لا يترك مريده ينتظره على المسنجر بالساعات
    ليتحدث مع ظبية مغربية يتغزل بها و عندما ارسل له ابيات عشق رباني نوراني لسيدي الشيخ الاكبر
    يحولها لمعاني دنيوية خسيسة و يقول الشيخ الاكبر تلميذ في مدرسة عشقي
    شيخي سمير عبد الحي لا ينتقد مقامات الاقطاب و يكيل الانتقادات للمشايخ اهل الاحوال
    شيخي سمير عبد الحي مضمخ بالرحمة لا يدعي سلب احد و لا التصرف بالسر في احد

    هذا هو سمير عبد الحي الذي شيخته
    ارجو ممن يجده ان يدلني عليه لاقبل قدميه

    اما سمير الدباغ فشيء اخر انا بريء منه كما برء سيدي عبد القادر الجيلاني من ابليس لما ظهر له بصورة الرب على عرشه وقال لقد وضعت عنك الفرائض
    فاجاب
    خسئت يا ملعون

    سمير الدباغ اقول لك
    كفاك كفاك
    استغفر ربك و اطلب منه الرحمة
    وقبل ذلك اجعل الله ربك
    تفلح



    منقووووووووول
    avatar
    jiji


    عدد الرسائل : 9
    انثى

    تاريخ التسجيل : 03/06/2011
    نقاط : 9

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف jiji الأحد 12 يونيو 2011 - 17:07

    عدل الموضوع لاشتماله على اسرار شخصية وعائلية لا يجوز اشاعتها

    ولا نشرها على النت

    من فضلكم جميعا ابتعدوا عن المشادات الكلامية

    لكم الود والاحترام

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشيخ الداودي
    الشيخ الداودي
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 1046
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/07/2008
    نقاط : 1858

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف الشيخ الداودي الأحد 12 يونيو 2011 - 21:13

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    رجاء لا تنقلوا اسرار الناس بهذه الطريقة

    حافظوا على جوهر الموقع والذي هو ثقافي تعليمي دعوي ولمساعدة المصابين والمرضى بالمس والسحر والعين والحسد
    والصرع وان استدعى الامر فضح ساحر او نصاب فلا ينبغي تخطي حدود موضوع السحر والنصب والشعوذة والدجل

    الله المستعان


    متفائلة بالله
    متفائلة بالله
    عضوة متميزة
    عضوة متميزة


    عدد الرسائل : 44
    انثى

    تاريخ التسجيل : 09/06/2011
    نقاط : 64

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف متفائلة بالله الأحد 12 يونيو 2011 - 23:32

    لآ تعلـــــــــــــــــيق :)
    الشيخ الداودي
    الشيخ الداودي
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 1046
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/07/2008
    نقاط : 1858

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف الشيخ الداودي الإثنين 13 يونيو 2011 - 6:18

    احسنت

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    سمير عبد الحي
    عضو متميز
    عضو متميز


    عدد الرسائل : 139
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 27/04/2011
    نقاط : 219

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف سمير عبد الحي الأربعاء 22 يونيو 2011 - 11:41

    الداودي كتب:
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    رجاء لا تنقلوا اسرار الناس بهذه الطريقة




    إذا لم يقبله ضميرك فعليك بالحذف الذي هو بيدك*بارك الله فيك
    الشيخ الداودي
    الشيخ الداودي
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 1046
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/07/2008
    نقاط : 1858

    جريمة في حق المجتمع Empty رد: جريمة في حق المجتمع

    مُساهمة من طرف الشيخ الداودي السبت 16 يوليو 2011 - 12:31

    شكرا لك

    حذفت الروابط وعدل الموضوع

    فحاول ان لا تنبش فيها من جديد

    ولا تدندن حولها بالمرة انسى سمير الملائكة

    فهو لم يعد يدخل ولم يعد يشارك

    انسى الحديث حول هذا الموضوع من فضلك

    وشكرا جزيلا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 نوفمبر 2024 - 16:14