صدى الزواقين وزان وجبالة

صدى الزواقين Echo de Zouakine
صدى الزواقين وزان وجبالة echo de zouakine ouezzane et jbala

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صدى الزواقين وزان وجبالة

صدى الزواقين Echo de Zouakine
صدى الزواقين وزان وجبالة echo de zouakine ouezzane et jbala

صدى الزواقين وزان وجبالة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صدى الزواقين وزان وجبالة ذكريات تراث تقاليد تعارف ثقافة وترفيه


5 مشترك

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    echo de zouakine
    echo de zouakine
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 785
    العمل/الترفيه : zouakine
    المزاج : الحمد لله
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 17/07/2008
    نقاط : 1501

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف echo de zouakine الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 1:15

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
    اخوتي الكرام
    اردت اليوم ان اعرفكم بعض طرق وحيل السحرة والدجالين وكيفية كشفهم بسرعة حتى لا تسقطوا في شباكهم وتتعرضوا للنصب والاستدراج..
    اولا وقبل كل شيئ ايها الاحبة الكرام لا يحتاج المعالج الرباني الحق الى تشغيل الكام وليس له اي سبب او ادعاء ومن هنا فمن يطلب تشغيل الكام من المعالجين او الرقاة او من يدعي ذلك ....فضعه بين قوسين وكن معه على حذر شديد هذا بالنسبة للرجال اما النساء فبمجرد الحاحه على تشغيل الكام اعمل له حذف من القائمة لانه كذاب دجال وليس براقي ولا معالج رباني ما هو الا دجال مستدرج من طرف الشياطين ....
    اما بالنسبة للصور... لم يطلبون الصور اقسم لكم بالله العظيم ان لا علاقة للعلاج الحقيقي ولا للرقية بالصورة وعندي بحمد الله خبرة سنين تقريبا عشرين سنة في ميدان الرقية الشرعية والعلاج بالطب النبوي .. فما يحتاج الصورة الا من يريد ان يوضفها اما لارسال وهذا قد يكون حراما وكفرا ان كان يراد منه الجلب او التفريق لانه سحر والساحر كافروحكمه ضربة بالسيف ولو ان البعض قال يسمع منه ويستتاب ان كان لا يعلم الحقيقة او فقط مغرر به ومستدرج
    حديثنا هنا ليس عن حكم السحرة فلهم من الله ما يستحقون ولكن اريد منكم ومنكن ان تعلموا وتعلمن ان الكام والصور لا تحتاج البتة في العلاج الحقيقي الاسلامي الرباني واقصد بالرباني ضد الشيطاني
    يعني الذي له دليل شرعي قائم من الكتاب والسنة وهو ضد المحدث وضد البدعة لانكم كما تعلمون كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار نعوذ بالله من النار ... امين
    لماذا يطلب منك اسمك واسم امك ليعرف مداخل ومفاتح شخصيتك
    وباستعمال خادمه او باستنطاق القرين تصبحين معراة امامه من كل شيئ يعرف عنك الشاذة والفذة
    اقول ...واكرر حتى لا نظلم الروحانيين الثقاة المتقين لان مسالة اسمك واسم امك ليس كل من يسالك عنهما سحار او كاهن او عراف او دجال او مشعوذ حسب ما جاء في الصارم البتار وحسب ما تناقله الاعضاء حول هذه النقطة ان من سالك اسمك واسم امك فهو ساحر او كاهن او عراف او مشعوذ هذا الكلام ليس دقيق وان كان صحيحا
    من باب الاحتياط واخذ الحيطة والحذر لا تعطي اسم امك الا لمن تثق فيه كثيرا وتكون متاكد انه لا يستعمله الا ليقرب اليك العلاج بمعرفة بعض مداخل الشخصية من حرارة ورطوبة ومزاج الى اخر ذلك مما هو من اختصاص الروحانيين الحكما الحق وما هو خفي عن الكثير الا من رحم الله ولهذا يختلط الامر على البعض فينسب السحر لاي معالج يسال عن اسم الام او الاسم او هما معا..
    اذا كنت تريد السلامة لدينك ولا تريد ان ينصب عليك لا تعطي اسم امك لاي احد ولا صورتك ولا تشغل الكام لاي معالج او راقي او شيخ ايا كان .. الباب اللي يجي منو الريح سدو واستريح
    اختي المسلمة ايتها الفاضلة
    لا تتخيلي ان الشيخ نبي ولا رسول ولا معصوم انه انسان بشر له غريزة وتتحرك فيه الشهوة لا تثيريه بصوتك الجميل وكلماتك الحلوة
    لا تفتحي الكام وتستدرجيه فقد يضعف وقد يتدخل الشيطان بينكما وفي الختام عوض ان تندمي وتكوني معترفة بنصف الجريمة او الخطا تلقيه عليه وحده ... نعم نكره النصابين والكذابين والمشعوذين لكن لا نبرر من وقع في حبالهم ولا نبرر من استدرجوهم لماذا لانهم لم يحتاطوا لانفسهم من جهة ولم يستشيروا ولم يستخيروا الله بصلاة استخارة ولا بدعوى صالحة لو سالوا وتعلموا دينهم وتعالمه الحق واحتاطوا بما فيه الكفاية واستشاروا والتجاوا الى الله بصلاة الاستخارة ما خابوا ولا ندموا وما وقعوا في المحذور
    الكلام يطول ولو اطلقت العنان لكلماتي لكتبت الكثير عن الاعيبهم وحيلهم ..كفانا الله سحرهم وشرهم وكيدهم .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع خالص تحياتي وسلامي لكم ...الشيخ الداودي

    منقول من هنا المنتدى العام منتديات الطموح الافضل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    من علامات السحرة ان يطلب اسمك واسم امك
    يطلب صورة
    تتبعه تجده لا يصلي الا مراء وتظاهرا امام الناس
    وان كان لوحده لا يصلي

    يطلب اثر مثلا منديل او شعر او
    تجد في بيته صور تماثيل اجسام غريبة
    يقول كلام وعزائم
    يكتب طلاسم ومربعات
    يعطيك حجاب
    وهنا حتى لا نخلط الامور ويجب ان نفرق بين الحجاب كورة مكتوبة
    فيها دعاء او اية قرانية وبين تمائم
    فالساحر يستعمل البخور
    والبخور النتن للتفريق
    والبخور الطيب للمحبة والجلب
    جلب الله لهم كل المصائب
    ويطلب الشياطين بالعزائم الشركية
    يكتب كلام الله بمداد غير طاهر
    يطلب من المريض الاعتزال
    يطلب من المريض عدم مساس الماء لمدة معينة
    وووووووو

    للموضوع بقية فترقبوا مواضيعي المقبلة بحول الله تعالى

    ...


    عدل سابقا من قبل فارس السنة في الخميس 21 أبريل 2011 - 17:04 عدل 1 مرات
    echo de zouakine
    echo de zouakine
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 785
    العمل/الترفيه : zouakine
    المزاج : الحمد لله
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 17/07/2008
    نقاط : 1501

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف echo de zouakine الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 1:16

    بارك الله فيك شيخنا
    ونرجوا منك تسليط الضوء على مسئلة من يسئل عن اسم الام لانني لم افهمها والذي تعرفه انها يستخدمها المشعوذون ....هل وضحت لنا اكثر .... وجزاك الله خيراً .


    مشاركة وائل
    echo de zouakine
    echo de zouakine
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 785
    العمل/الترفيه : zouakine
    المزاج : الحمد لله
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 17/07/2008
    نقاط : 1501

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف echo de zouakine الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 1:17

    وائل كتب:
    بارك الله فيك شيخنا
    ونرجوا منك تسليط الضوء على مسئلة من يسئل عن اسم الام لانني لم افهمها والذي تعرفه انها يستخدمها المشعوذون ....هل وضحت لنا اكثر .... وجزاك الله خيراً .





    مسالة الاسم واسم الام تستخدم لمعرفة البرج والطالع والطبع وهي تفسح الباب للمشعوذ او الدجال او الساحر

    على مشراعيه ليعرف مداخل الشخصية ورغباتها العامة وبمساعدة من معه من جن وشياطين يؤثر خصوصا

    على اصحاب النفوس الضعيفة والسذج كثيرا كثيرا كما يصيب البعض الاخر بالشكوك والريبة او الخوف والوجل

    ليسيطر على الموقف بالتهديد او التخويف او بطلباته التي تنفذ غالبا مع الصمت خوفا على الفضيحة والعار او خوفا

    من انتقام الساحر بسحره لهم ..

    وهناك بعض العلماء الفلكيون وبعض الروحانيين وبعض الشيوخ الثقاة من يستطيع معرفة ذلك دون ان يسالك

    باستخدام الجن او استنطاق القرين ولكن لا ينصبون على احد فهؤلاء علماء وشيوخ معالجين خبراء يفعلون ذلك

    ويسخرونه لتقريب العلاج وتنفيذ مهمته بسرعة فعن طريق ذلك يصل بسرعة الى خادم السحر والى نوعية السحر

    فيفكه ويبطله ولكن لا يلجا لذلك الا كما يلجا المضطر الى اكل الميتة ودون اي شبهة او اي مسافة تفصل بين المعالج

    او الراقي مما يدعيه اصحاب الكشف الروحاني عن بعد من استخدام الشياطين ومن كفر وشرك والعياذبالله

    هذه الامور تسد ابوابها امام العوام ولا تقال لهم ابدا خوفا من التهم ومواقف الشبهات او لان فيها تشبه بالسحرة

    فلا يلجا لها البتة الا في حالات ناذرة جدا كحالات الجن الطيار او التهييج الذي يصيب المريض بالحمق ويذهب بعقله

    وحتى وجود الثقاة من المعالجين والرقاة وخصوصا الخبراء منهم بهذه الامور معدود على رؤوس الاصابع لذا اغلبهم

    يكذب من ينبس بحرف من هذه الاسرار المغيبة عن الكثير منهم ..

    ان اللاهثين وراء المال من الروحانيين اغلبهم سحرة ومشعوذين ودجالين ونصابين او متلبسين بالشياطين والجن

    فكم من روحاني يدعي العلاج اتى عندي بحمد الله فرقيته واخبرني الجني النلبس به انه هو من جنى على نفسه

    وكم من فتاة عندها مس عاشق ومتعطلة عن الزواج لما قرات عليها وجدتها كانت تجرب وكانت تدعي انها روحانية

    ان امثال هيمون ومونبا واريوش ليسوا سحرة انما يبحثون عن المال ونصابون يبحثون عن المغفلين والسذج كما لا

    يخفى على احد انهم سفلة قليلي الادب بذيئي اللسان متفحشين وهذه كلها علامات المتلبس من طرف الجن الكافر

    المجوسي او اليهودي او الماسوني او العلماني الذي يكره المسلمين كرها بينا ويصيب صاحبه بالقلق وضيق الصدر

    والابتعاد عن العبادات .. ان احدهم من الروحانيين وحصل هذا مرارا لما تحضر الصلاة لا يصلي معنا جماعة ولا

    يطيق النظر في عيني ان احرجته الى اضيقه لاضغط عليه .. فكيف به يستطيع قراءة الرقية الشرعية بنفسه على

    المريض فهم لا يرقون بالرقية الشرعية ابدا ... يسال المريض عن اسمه واسم امه ويطلب منه صورة او اثر ثم يسخر

    اصحابه من الجن ويشترط عليه حسب ما يصله من اخبار عنه ان كان غنيا يشترط عليه شرطا اكبر وان كان فقيرا

    يشترط عليه شرطا اقل وهكذا .... وان اضطر لجلسة مباشرة يقرا طلسما او عزيمة سريانية او عبرية او يتمتم

    بكلمات من هنا وهناك ... ليوهم المستمع انه يرقي ... ولذلك لا تعطي احدا اسمك واسم امك ابدا ابدا

    اطمئنوا يا اخوان ولا تخافوا فعلماء السحر الحقيقيين بداوا ينقرضون وما بقي الا الحمقى والنصابون والمشعوذون

    والدجالون لا علم لهم بالسحر ودقائقه واسراره ولذلك تحدوهم ولا تخافوا ابدا انهم صعاليك متسكعون يستجدون

    الناس بطرق غير مباشرة واغلبهم مرضى بالمس والصرع والامراض النفسية ...

    خلاصة

    لا تعطي اسمك ولا اسم امك ولا صورتك ولا اي اثر من اثارك سواء شعر او منديل او سروال او اي شيئ

    حتى اثر القدمين يعمل بها السحرة ولهذا دائما سيروا في الطريق العام المرصف حتى لا يلوي من يريد سحرك على

    اي شيئ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    عدل سابقا من قبل فارس السنة في الخميس 21 أبريل 2011 - 17:06 عدل 1 مرات
    سمير الملائكة
    سمير الملائكة


    عدد الرسائل : 66
    العمل/الترفيه : مهندس مدنى
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/04/2011
    نقاط : 70

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف سمير الملائكة الخميس 21 أبريل 2011 - 17:02

    صدقونى ليست المشكلة فى أسمك ولا اسم أمك ولا صورتك ولا أثرك ولا كل هذا أو ذاك
    المشكلة فى وجود كم كبير جدا من العاطلين الذين إحترفوا النصب والخداع ولم يفكروا مرة واحدة فى أن هناك من يمهل ولا يهمل

    وفعلا من النوادر فى هذا الزمان وجود ساحر

    ومن النوادر أيضا وجود معالج روحانى حقيقى نثق به

    ولا أريد أن أقول أن جميع الروحانيين والمعالجين ومن يدعون إحترافهم هذا المجال لا يتعاملون مع الجن ولا مع الشياطين وأجهل من الجهل ولكن سأقول معظمهم

    والذى لديه علم لن يحتاج لجن ولا لشيطان لأن العلم أقوى وأسرع - تدبروا قصة سيدنا سليمان وبلقيس ملكة سبأ - من الذى أحضر عرش بلقيس ملكة سبأ ؟ هل عفريت الجن أم من عنده علم من الكتاب ؟

    والذى عنده العلم يعلم إنه أقوى من الجن بـ 3800 مرة - فكيف سيحتاج الأقوى للأضعف ؟ ولكن أين صاحب العلم صافى النية الأمين الذى يتقى الله ويخشاه ؟

    معظم الموجودين فى هذا الزمان وعلى الساحة مجموعة نصابين عاطلين شهوانيين مدعين كاذبين

    إلا من رحم ربى

    وأما من جهة الصورة والأثر وأسم الأم وأسم الأب فكل هذه بالنسبة للنصاب لزوم النصب ليوهمك إنه روحانى أو ساحر
    وبالنسبة للساحر فهى من متطلبات سحره
    وبالنسبه للمعالج الروحانى فهى عبارة عن تحديد وتشخيص للإنسان المراد الكشف عنه أو علاجه ليتجه الروحانى بروحة وحواسه وبنيته على هذا الشخص بعينه ويكون توجهه بتركيز شديد فيصل للكشف السليم والنتائج السريعة القوية فكلما زادت البيانات المقدمة من المريض للمعالج كلما إتضحت حالة المريض وأصبح علاجه أسهل وأسرع ولذلك يفضل أن يذهب المريض للمعالج شخصيا ويجلس معه ويقوم المعالج بعمل الكشف والعلاج فى حضور المريض
    وإن كانت هناك موانع تمنع من وصول المريض للمعالج فعلى المريض أن يقدم للمعالج كل ما يحدد ويشخص المريض أمام المعالج كما وإنه جالس أمامه ومن أهم الأمور التى يحتاجها المعالج لتحديد شخص المريض وليس شخصيته هى اسمه كاملا واسم امه واسم جدته لأمه وسنه وصورته ويشترط فى الصورة أن تكون صورة حديثة ظاهر فيها شكل المريض كما هو حاليا وإن كان المريض إنثى فتكون الصورة بدون مكياج وتكون محجبة وبدون مخالفة شرعية وأيضا عنوان المريض وسنه وهل هو متزوج أم لا و.... وكل المعلومات والبيانات التى تجعل المعالج يتخيل المريض كأنه يراه ويعرفه كأنه يعيش معه
    فكلما تعرف المعالج على المريض أكثر كلما زاد توجه المعالج على المريض وكان ذلك سببا فى سرعة الشفاء بأمر الله

    والسؤال هنا

    فى ظل هذا الكم من النصابين أين سنجد هذا المعالج الذى سنثق فيه ونأتمنه على هذه المعلومات والصور و....الخ ؟

    صدقونى ليست المشكلة فى الصور ولا الأسماء وإنما المشكلة فينا نحن فنحن من نعطيهم لغير أهل الإختصاص

    وأقولها لكم وبكل وضوع أى رجل أو أمرأة أعطى صورته أو أثره أو أسمه وأسم أمه لأى شيخ أو نصاب أو غيره لا يقلق من جهة إن هذا الذى حصل على الصور و ..... سيستخدمهم فى ضرره لأنه لاينفع ولا يضر ولا يملك النفع ولا الضر ويشهد الله إنهم نصابين إلا من رحم ربى ومن رحم ربى لن يضر مخلوق قط

    ومن الجدير بالذكر أن المعالج لا يحتاج لا لأسمك ولا لأسم أمك ولا أسم أبوك ولا صورتك ولا عنوانك إذا كان يعرفك أو كنت أمامه ومعه فى نفس المكان وأما إن كنت بعيدا عنه وهو لا يعرفك ففى هذه الحالة وجب عليك أن توصله لك بشكل واضح وصحيح ليستطيع توصيل العلاج الصحيح لك عن بعد وإن لم يصل لك المعالج فكيف سيصلك العلاج ؟؟؟

    فعلينا أن نحسن إختيار المعالج الذى سنتعامل معه ونصلى إستخارة ونستفتى قلوبنا قبل أن نتعامل معه فإن وجدنا خيرا فلنصفى أنفسنا ونتعامل معه بصفاء وثقة وإما فى ظل الظروف الحالية وما نعانية من نصب النصابين فلن نتعامل إلا بشكوك وسوء ظن وريبة وهذا فى حد ذاته مبطل للعلاج لأن العلاج لابد فيه من الصفاء والثقة واليقين وعدم الشك والتوكل على الله والتوكل على الله يوجب علينا الأخذ بالأسباب ومن أهم الأسباب الثقة واليقين فى المعالج والعلاج

    وجزاكم الله خيرا
    echo de zouakine
    echo de zouakine
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 785
    العمل/الترفيه : zouakine
    المزاج : الحمد لله
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 17/07/2008
    نقاط : 1501

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty لا تبحثوا عن الكشف باسمائكم واسماء امهاتكم

    مُساهمة من طرف echo de zouakine الخميس 21 أبريل 2011 - 18:09

    اخي الفاضل كلامك صحيح في بعض جوانبه

    لكن اختلف معك في البعض الاخر الذي سابينه لك

    كم من معالج عندنا

    اما معالج شرعي وهو لا ولن يحتاج ابدا للاسم واسم الام والصورة

    واذا قلنا شرعي فهو اما يكون ولي وبدعاءه يستجيب الله له ويعالج من عباده على يديه كرما له

    واما معالج عادي لا كرامة له وهو يحتاج الى جميع الوسائل والمجربات الشرعية من شرب وغسل وادهان

    وبخور ووو حتى يتنفذ ما عنه ولن يخرج مريضه باذن الله خاوي الوفاض

    والان بعدما تكلمت باختصار عن المعالجين الشرعيين وكلاهما لا يستعمل ولا يحتاج الاسم واسم الام ولا الصورة

    والان نتكلم عن الفريق الاخر

    ولا اقصد هنا السحرة والدجالين والنصابين لا لا ابدا لا شان لنا بهم انما هدفنا معرفة يقين وجدوى وفحوى موضوع الاسم واسم الام


    المعالج الباحث الدارس للعلوم الروحانية يحتاج للاسم واسم الام وتاريخ الولادة وفي بعض الاحيان اسم ام الام والصورة اذا كان المريض بعيدا

    لماذا .. يا ترى ليعرف مداخل الشخصية وطبيعة الشخص وبرجه وطالعه الخ

    لنفترض ان هذا الشخص تقي ورع فهو في هذه الحالة سيلتجا الى حدس نهينا عنه وهو القاعدة النبوية كذب المنجمون ولو صدقوا

    اما اذا كان غير تقي ولا ورع فالطامة اكبر فهو اما يستخدم الشياطين ولا نقول الجن لان الجن فيهم المسلمين والصالحين حتى لا نظلم امة الجن

    وفي هذه الحالة يكون خادما لابليس سواء عرف او جهل اما قاصدا او مستدرجا

    ولا يتم ذلك دون كفر او شرك او استدراج كما اسلفت

    اما في الحالة الاخيرة اذا كان هذا المعالج ممن يستخدم او يستعين بالجن فشانه شان اي انسان من امتنا الغير ملتزمين بشرع الله

    تعالى او ظالم لنفسه كمن يعالج بالخمر او من يكسب ثروته من حرام وسحت

    فالاطباء ليسوا كلهم شرعيين وليس كل المسلمين ملتزمين فما اكثر العري والتبرج ةتاركي الصلاة وشاربي الخمور ممن ينتسبون لهذه الامة ويعيشون

    بين ظهرانيها ...ومن هنا نخلص الى نتيجة ان الصورة واسم الام والاسم واسم الجدة قد يستخدمه في السحر من حيث لا يشعر لانه كما قلنا اما يعرف

    فهو كافر او مشرك او لا يعرف فهو مستدرج او معالج حاذق فلا يحتاج لا للاسم ولا لاسم الام ولا للصورة وتاريخ الميلاد


    متى يصبح لزاما للمعالج ان يطلب الاسم واسم الام والجدة والصورة .. يا ترى

    في اعتقادي لا يحتاج هذه الاشياء الا بنسبة قليلة وناذرة جدا وفي حالة واحدة ان كانت الحالة حالة سحر واضحة جلية وحالة معقدة

    ومعقدة جدا حيث يكون السحر مركبا او سحر جنون بحيث يصعب متابعة الشخص او السيطرة عليه فيلزم على المعالج انذاك

    انقاذ الوضع كمن مر بقرب طريق ساحلي فاذا به يجد اناسا يطلبون النجدة ومنهم غرقى نساء ورجالا وتدعيه الضرورة للمس امراة على سبيل المثال

    وان كان هذا المثال ناذر ومستبعد .. ولذا قلت لا تعطوا اسمكم ولا اسم امكم لاي احد مهما كان لانكم عاقلين ولستم مجانين ولا عندكم سحرا مركبا

    حيث يصبح الشخص مسلوب الارادة وشبه احمق لا يركز في كلام ولا يكترث لحاله

    نسال الله السلامة والعافية

    قلت في هذه الحالة يضطر وهنا اسطر على يضطر لان الحالة شاذة والشاذ لا حكم عليه .. ان يعرف طبيعته ومزاجه حتى يعرف نوع الساحر الذي سحر له

    واي نوع من السحر عمل له فيسهل علاجه وفكه .. هنا وهنا فقط اذا كان المعالج ممن يامن الفتنة على نفسه وله من العلم ما يؤهله وله القدرة على استدعاء جني مسلم

    للمساعدة فحكمه جائز حلال ... ولكن نذرة هؤلاء الشيوخ في زمننا هذا يكاد يكون منعدما .. ولكن لا نقول كما يقول من لا علم له ان كل من يستخدم الجن كافر او ساحر او دجال او مشعوذ

    فهذا قول من لا معرفة له ولا خبرة له حتى ولو ادعى انه من الشيوخ او من الدعاة

    كما اقول هنا ان ليس كل من يستخدم الاسم واسم الام والصورة ساحر او دجال ولكن كما قلت الحالة شاذة وشاذة جدا ولا يؤمن اصحابها لانه اختلط في زماننا الحابل بالنابل

    وشخصيا لا اثق في اي احد خصوصا على النت حتى اجالسه او اتعامل معه ماديا او اسافر معه فقد تعرفت على العديد من المعالجين والرقاة ورايت منهم العجب العجاب

    منهم من يرقي وهو مصاب بالمس وعليه اكثر من جني يستعملونه كاداة بين بني البشر لا غير قلت يرقي واي رقية بل الجن يتعامل مع الجن عن طريق الانس فالراقي مصاب

    والمريض مصاب حيث يصرع الجني الذي يسيطر على الراقي على الجني المسيطر على المريض اما اذا تساويا في القوة فلا علاج بل يصيح راقينا هذا ابعدوه عني انه خطير

    ومنهم من وجدته تاركا للصلاة لا يصلي ويقول ان روحانيته طاهرة لا تحتاج للصلاة له القدرة على شفاء الناس وان الله عز وجل غير محتاج لصلاته ...حق يراد به باطل

    ومنهم السحرة الذين يتسترون وراء الطيبوبة والكلمة الطيبة ... ومنهم ومنهم

    ولذا لا تعطوا اسمكم لاي احد ولا اسم امهاتكم ولا صوركم خصوصا النساء ... الموضوع طويل

    ولكن لا نعيب فقط على السحرة والدجالين والنصابين ولكن نعيب على من يشجعهم ومن يثق بهم ومن لا يسال عن الرقاة الصادقين

    والمعالجين الحق المتمكنين الدارسين الخبراء في ميدان العلاج والرقية الشرعية

    يارب وفقنا لما تحبه وترضاه وارزقنا حسن الخاتمة يا رب العالمين

    امين

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عبد الرحيم .. اعذروني عن الاخطاء فلم اراجع النص بعد الكتابة






    سمير الملائكة
    سمير الملائكة


    عدد الرسائل : 66
    العمل/الترفيه : مهندس مدنى
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/04/2011
    نقاط : 70

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف سمير الملائكة الخميس 21 أبريل 2011 - 18:46

    أخى الفاضل من الواضح إننا لا نبتعد كثيرا عن المعنى المقصود والفكرة المنشودة وإن أختلفت بعض الألفاظ أو العبارات
    فلا خلاف إن شاء الله إلا فى شئ واحد وهو قولك

    القاعدة النبوية كذب المنجمون ولو صدقوا

    من أين أتيت بهذه القاعدة ؟
    وهل تستطيع أن تذكر لى نص الحديث بإسناده وأين ذكر ؟

    أرجوا البحث جيدا عن هذا الحديث وإن وجدت له وجود فأخبرنى


    وحد علمى إن هناك مقولة قيلت عندما ولد المصطفى صلى الله عليه وسلم ووضعت الشهب فى السماء لمنع إستراق السمع وبناء عليه قيل

    كذب المنجمون ولو صدفوا
    ولو صدفوا

    فهذه مقولة وليست حديث نبوى ولا قاعدة

    وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك
    متفائلة بالله
    متفائلة بالله
    عضوة متميزة
    عضوة متميزة


    عدد الرسائل : 44
    انثى

    تاريخ التسجيل : 09/06/2011
    نقاط : 64

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف متفائلة بالله الخميس 9 يونيو 2011 - 8:36

    جزاك الله خيرا وحرم يد خطت هذه الدرر ان تمسها النار

    كنت قد كتبت تعقيبا طويلا خاص بجزئية الصور التي تحدثت عنها ولكن قمت بتعديله ومسحه :)

    وسأختصره في هذه الكلمات

    اهم ما وضحته اخي الكريم جزئية الصور والتي يتعامل بها الأغلبية ممن يدعون حبهم لمساعدة الناس دون مقابل متخفين تحت ستار اهل الله وخاصته وأوصلوا مكانتهم عند الله بما لايصدقه عقل الا من رحم ربي

    ولله الحمد والمنة ان وفقنا الله لمنتداكم هذا حتى لانقع في ماوقع فيه غيرنا
    الشيخ الداودي
    الشيخ الداودي
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 1046
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/07/2008
    نقاط : 1858

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف الشيخ الداودي الجمعة 10 يونيو 2011 - 2:13

    سمير الملائكة كتب:
    أخى الفاضل من الواضح إننا لا نبتعد كثيرا عن المعنى المقصود والفكرة المنشودة وإن أختلفت بعض الألفاظ أو العبارات
    فلا خلاف إن شاء الله إلا فى شئ واحد وهو قولك

    القاعدة النبوية كذب المنجمون ولو صدقوا

    من أين أتيت بهذه القاعدة ؟
    وهل تستطيع أن تذكر لى نص الحديث بإسناده وأين ذكر ؟

    أرجوا البحث جيدا عن هذا الحديث وإن وجدت له وجود فأخبرنى


    وحد علمى إن هناك مقولة قيلت عندما ولد المصطفى صلى الله عليه وسلم ووضعت الشهب فى السماء لمنع إستراق السمع وبناء عليه قيل

    كذب المنجمون ولو صدفوا
    ولو صدفوا

    فهذه مقولة وليست حديث نبوى ولا قاعدة

    وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك

    كذب المنجمون ولو صدقوا ليست بحديث نبوي انما هي مقولة وصحيحة

    لكنها قاعدة نبوية مبنية على حديث اخر بل احاديث اخرى صحيحة لهذا قلت

    عندنا القاعدة النبوية وذكرت القولة الصحيحة

    لتنجيم
    الذي يسمى علم الفلك الاستدلالي، ويقوم المنجم بالاستدلال على الحوادث
    الأرضية بالأحوال الفلكية، والتمزيج بين القوى الفلكية والقوابل الأرضية
    وهم يصدقون ويكذبون وهو محرم بالنص والإجماع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد. رواه أبو داود عن ابن عباس. وقال الإمام النووي في شرح مسلم: الكهانة
    في العرب ثلاثة أضراب.. الثالث: المنجمون، وهذا الضرب يخلق الله تعالى فيه
    لبعض الناس قوة ما، لكن الكذب فيه أغلب، ومن هذا الفن العرافة وصاحبها
    عراف وهو الذي يستدل على الأمور بأسباب ومقدمات يدعي معرفتها.. وهذه
    الأضراب كلها تسمى كهانة، وقد أكذبهم كلهم الشرع، ونهى عن تصديقهم وإتيانهم
    . اهـ. بتصرف.


    وهذه ادلة اخرى تصب كلها في نفس الاتجاه

    < جواب الفتوى >



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السؤال:

    ما
    مدى صحة الحديثين عن الرسول صلى الله عليه وسلم؛ قال‏:‏ ‏(‏كَذبَ
    المنجِّمون ولو صدقوا‏)‏ ‏‏‏ "‏قد بحثت عنه فيما عندي من مراجع ولم
    أجده‏.‏‏ "، وحديث آخر، وهو‏:‏ ‏(‏كان نبي من الأنبياء يخُطُّ؛ فمن وافق
    خطَّهُ؛ فذاك‏)‏ ‏‏ ‏ من حديث معاوية بن الحكم رضي الله عنه‏‏‏؟‏ وما حكم
    الشرع في ضرب الرمل والتنجيم‏؟‏ وهل هناك أحاديث عن النبي صلى الله عليه
    وسلم تحرِّم هذه الأعمال‏؟‏


    الجواب:
    أما قضية التنجيم؛
    فالتنجيم إذا أُريد به الاستدلال بالنُّجوم على الحوادث المستقبليَّة، وأن
    النُّجوم لها تأثير في الكائنات، وفي نزول الأمطار، أو نزول المرض، أو غير
    ذلك؛ فهذا شرك أكبر، وهو من اعتقاد الجاهلية، والتنجيم على هذا النَّحو
    محرَّم أشدَّ التَّحريم‏.‏
    وأما الحديث الذي سألت عنه‏:‏ ‏(‏كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا‏)‏ ؛ فلا أعرفُ له أصلاً من ناحية السَّند، ولم أقف عليه‏.‏

    وأما
    معناهُ؛ فهو صحيح؛ فإنَّ المنجمين يتخرَّصون ويكذبون على الله سبحانه
    وتعالى؛ لأنه لا علاقة للنُّجوم بتدبير الكون، إنما المدبِّرُ هو الله
    سبحانه وتعالى، هو الذي خلق النُّجوم وخلق غيرها، والنُّجوم خلقها الله
    لثلاث‏:‏


    زينةً للسَّماء، ورجومًا للشَّياطين، وعلامات
    يُهتدى بها، هذا ما دلَّ عليه القرآن الكريم، فمن طلب منها غير ذلك؛ فقد
    أخطأ وأضاع نصيبه‏
    .‏
    هذا في ما يتعلَّق
    بالتَّنجيم‏.‏ وكذلك بقيَّة الأمور التي هي من الخرافات والشَّعوذة ‏(‏الخط
    في الرَّمل، وغير ذلك من الأمور التي تستعمل لادِّعاء علم الغيب، والإخبار
    عمَّا يحدث، أو لشفاء الأمراض، أو غير ذلك‏)‏ كلُّ هذا يدخل في حكم
    التنجيم، ويدخل في الكهانة، ويدخل في الأمور الشِّركيَّة؛ لأنَّ القلوب يجب
    أن تتعلَّق بالله خالقها ومدبِّرها، الذي يملك الضرر والنفع والخير
    والشَّرَّ، وبيده الخير، وهو على كل شيء قدير، أما هذه الكائنات وهذه
    المخلوقات؛ فإنها مدبَّرة، ليس لها من الأمر شيء،

    {وَمِنْ
    آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لا تَسْجُدُوا
    لِلشَّمْسِ وَلا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِن
    كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ‏} ‏[‏فصلت‏:‏ 37‏.‏‏]‏، {إِنَّ رَبَّكُمُ
    اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ
    ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ
    حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ
    أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}
    ‏[‏الأعراف‏:‏ 54‏.‏‏]‏؛

    فكلُّها
    كائنات مخلوقة مدبَّرة، لها مصالح ربطها الله سبحانه وتعالى بها، وهي
    تؤدِّي وظائفها طاعة لله وتسخيرًا من الله سبحانه وتعالى، أمَّا أنَّها
    يُتعَلَّق بها ويُطلَبُ منها رفعً الضَّرر أو جلب الخير؛ فهذا شركٌ أكبر
    واعتقادٌ جاهليٌّ‏.‏

    أما حديث "‏‏كان نبي من الأنبياء يخطُّ، فمن
    وافق خطَّه؛ فذاك‏ " هذا حديث صحيح، رواه الإمام مسلم ‏[‏رواه الإمام مسلم
    في ‏"‏صحيحه‏"‏ ‏(‏4/1749‏)‏ من حديث معاوية بن الحكم رضي الله عنه‏.‏‏]‏
    وأحمد ‏[‏ورواه الإمام أحمد في ‏"‏مسنده‏"‏ ‏(‏5/447‏)‏ من حديث معاوية بن
    الحكم رضي الله عنه‏.‏‏]‏ وغيرهما‏.‏
    قال
    العلماء‏:‏ ومعناه أن هذا من اختصاص ذلك النبيِّ ومن معجزاته، وأن واحدًا
    لا يمكن أن يوافقه؛ لأنَّ هذا من خصائصه ومن معجزاته؛ فالمراد بهذا نفي أن
    يكون الخطُّ في الرَّمل يتعلَّق به أمرٌ من الأمور؛ لأنَّ هذا من خصائص ذلك
    النبيّ، وخصائص الأنبياء ومعجزاتهم لا يشاركهم فيها غيرهم عليهم الصلاة
    والسلام؛ فالمراد بهذا نفي أن يكون للخطَّاطين أو للرَّمَّالين شيء من
    الحقائق التي يدَّعونها، وإنما هي أكاذيب؛ لأنّه لا يمكن أن يوافق ذلك
    النبي في خطِّهِ أحدٌ‏.‏

    المُجيب الشيخ: صالح بن فوزان الفوزان


    السؤال:

    (كذب المنجمون ولو صدقوا) أم (كذب المنجمون ولو صدفوا)؟ وهل هي حديث أم مقولة؟
    الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فهذه العبارة "كذب المنجمون وإن صدقوا" بالقاف مقولة اشتهرت على الألسنة، وليست حديثاً نبوياً، وإن كان معناها صحيحاً.
    فقد
    روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    إِذَا قَضَى اللَّهُ الْأَمْرَ فِي السَّمَاءِ ضَرَبَتْ الْمَلَائِكَةُ
    بِأَجْنِحَتِهَا خُضْعَانًا لِقَوْلِهِ كَأَنَّهُ سِلْسِلَةٌ عَلَى
    صَفْوَانٍ فَإِذَا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ
    رَبُّكُمْ؟ قَالُوا لِلَّذِي قَالَ: الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ
    الْكَبِير،ُ فَيَسْمَعُهَا مُسْتَرِقُ السَّمْعِ وَمُسْتَرِقُ السَّمْعِ
    هَكَذَا بَعْضُهُ فَوْقَ بَعْضٍ. وَوَصَفَ سُفْيَانُ بِكَفِّهِ فَحَرَفَهَا
    وَبَدَّدَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ فَيَسْمَعُ الْكَلِمَةَ فَيُلْقِيهَا إِلَى
    مَنْ تَحْتَهُ ثُمَّ يُلْقِيهَا الْآخَرُ إِلَى مَنْ تَحْتَهُ حَتَّى
    يُلْقِيَهَا عَلَى لِسَانِ السَّاحِرِ أَوْ الْكَاهِنِ فَرُبَّمَا أَدْرَكَ
    الشِّهَابُ قَبْلَ أَنْ يُلْقِيَهَا، وَرُبَّمَا أَلْقَاهَا قَبْلَ أَنْ
    يُدْرِكَهُ، فَيَكْذِبُ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ فَيُقَالُ أَلَيْسَ قَدْ
    قَالَ لَنَا يَوْمَ كَذَا وَكَذَا كَذَا وَكَذَا فَيُصَدَّقُ بِتِلْكَ
    الْكَلِمَةِ الَّتِي سَمِعَ مِنْ السَّمَاءِ.

    وفي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة.
    فإذا كان الذي يسأل العراف لا تقبل صلاته أربعين يوماً فما بالك بالعراف نفسه؟
    قال
    شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: وصناعة التنجيم التي مضمونها
    الأحكام والتأثير، وهو الاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية،
    والتمزيج بين القوى الفلكية والقوابل الأرضية: صناعة محرمة بالكتاب والسنة
    وإجماع الأمة، بل هي محرمة على لسان جميع المرسلين في جميع الملل، قال الله
    تعالى: وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى [طـه:69].
    وقال: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيباً مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ [النساء:50].
    قال عمر وغيره: 6الجبت السحر.
    والله أعلم.
    المفتي : مركز الفتوى


    الشيخ الداودي
    الشيخ الداودي
    راقي ومعالج
    راقي ومعالج


    عدد الرسائل : 1046
    ذكر

    تاريخ التسجيل : 20/07/2008
    نقاط : 1858

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف الشيخ الداودي الجمعة 10 يونيو 2011 - 2:33

    متفائلة بالله كتب:جزاك الله خيرا وحرم يد خطت هذه الدرر ان تمسها النار

    كنت قد كتبت تعقيبا طويلا خاص بجزئية الصور التي تحدثت عنها ولكن قمت بتعديله ومسحه :)

    وسأختصره في هذه الكلمات

    اهم ما وضحته اخي الكريم جزئية الصور والتي يتعامل بها الأغلبية ممن يدعون حبهم لمساعدة الناس دون مقابل متخفين تحت ستار اهل الله وخاصته وأوصلوا مكانتهم عند الله بما لايصدقه عقل الا من رحم ربي

    ولله الحمد والمنة ان وفقنا الله لمنتداكم هذا حتى لانقع في ماوقع فيه غيرنا

    بوركت اختي الفاضلة وجزاك الله خيرا

    نورت منتدانا بوجودك واثريته بمساهماتك ولا حرمنا الله من بوح قلمك ووفرة عطاءك

    تحياتي وتقديري


    avatar
    jiji


    عدد الرسائل : 9
    انثى

    تاريخ التسجيل : 03/06/2011
    نقاط : 9

    احذر من تجد فيه هذه الاوصاف  Empty رد: احذر من تجد فيه هذه الاوصاف

    مُساهمة من طرف jiji الأحد 12 يونيو 2011 - 14:47

    تبارك الله عليك ربي يحفظك و يجعله في ميزان حسناتك

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 نوفمبر 2024 - 22:13